رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الجزائري: ملتزمون برفع الدخل القومي للبلاد إلى 400 مليار دولار سنويا بحلول 2027

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، التزامه بأن يرتفع الدخل القومي للجزائر إلى 400 مليار دولار سنويا بحلول 2027 كحد أقصى، مشيرا إلى أن جميع المؤشرات الاقتصادية المعلن عنها حقيقية ومعترف بها من المؤسسات الدولية مثل البنك وصندوق النقد الدوليين.
جاء ذلك خلال اللقاء الدوري الذي أجراه مع ممثلي الصحافة الجزائرية وأعلن من خلاله ترشحه لفترة رئاسية ثانية وخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل.
وأوضح الرئيس الجزائري أن ما قامت به بلاده على الصعيد الاقتصادي شكل لبنة أولى لجعل اقتصاد بلاده "كاقتصاد دولة ناشئة بأتم المعنى".. مشيرا إلى ارتفاع مداخل الدولة الجزائرية وتوقف نزيف الخزانة العامة، واسترجاع مليارات الدولارات من الأموال المنهوبة، وتسجيل آلاف الاستثمارات لدى الوكالة الجزائرية لتعزيز الاستثمار ورفع قيمة الصادرات خارج المحروقات مع وقف واردات عدة مواد وعلى رأسها واردات مواد البناء التي كانت تساهم في رفع كلفة المساكن المنجزة.
واعتبر الرئيس الجزائري أن هذا النجاح المحقق يبقى "جزئيا" لأن المسيرة لازالت طويلة، معلنا عن ترشحه لفترة رئاسية ثانية استجابة لرغبة المواطنين وقصد استكمال هذه المسيرة.

عاجل