رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ثورة يوليو.. موعد أول إجازة رسمية بعد رأس السنة الهجرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث العديد من الأشخاص في جميع قطاعات الدولة الحكومة والخاص عن الإجازة القادمة بعد رأس السنة الهجرية، والتي كانت اليوم الخميس 11 يوليو.

ومن المقرر ان يكون يوم الثلاثاء 23 يوليو، إجازة رسمية بمناسبة عيد ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢، ومن المقرر ان يتم ترحيل الإجازة ليوم الخميس 25 يوليو، كما هو متبع في الإجازات السابقة.

وذلك إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون.

كما انه من المقرر أن يصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الأيام القادمة موعد الإجازة الرسمية بمناسبة ثورة 23 يوليو، وستكون للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

وسوف يصدر وزير العمل محمد جبران موعد الإجازة الرسمية، وستكون مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ثورة 23 يوليو.
ووفقا لوزارة العمل  يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة لأجره، عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر، وحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الاعياد، والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.