رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تعمدها إصابة زميلتها.. الشباب والرياضة تخاطب اللجنة الأولمبية لدراسة موقف مشاركة شهد سعيد في الأولمبياد

نشر
شهد سعيد
شهد سعيد

أرسلت وزارة الشباب والرياضة خطاباً للجنة الأولمبية المصرية للتوجيه بشأن إعادة دراسة موقف مشاركة اللاعبة والإجراءات التي قام بها الاتحاد في هذا الشأن وموافاة الوزارة بتقرير تفصيلي  وفقاً للوائح المحلية والدولية المرتبطة في هذا الشأن ومراعاة لكافة المواثيق والمعايير الرياضية الدولية واخذا بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية.

يأتي ذلك في ضوء ما تم تناوله عبر مختلف وسائل الإعلام بشان واقعة تعمد اللاعبة إصابة احدي اللاعبات أثناء منافسات بطولة الجمهورية بالسويس، وقيام الاتحاد بإيقافها لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليها.

تفاصيل واقعة شهد سعيد

وبدأت الواقعة في شهر أبريل الماضي، خلال سباق بطولة الجمهورية في السويس، حينما تسببت شهد سعيد في إصابة اللاعبة جنى عليوة، باشتباه في ارتجاج في المخ مع كسور في الضلوع.

جاء ذلك بعدما صدمت شهد سعيد زميلتها جنى عليوة في الأمتار الأخيرة لسباق بطولة الجمهورية في أبريل الماضي، وأظهرت المشاهد أن الاصطدام كان بشكل متعمد كي تتمكن اللاعبة من الفوز على جنى وتحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية في السباق.

وعلى إثر ذلك قامت حبيبة عليوة، الشقيقة الكبرى لجنى، بتقديم بلاغ في النيابة العامة وفي وزارة الشباب والرياضة تتهم خلاله شهد بتعمد إيذاء شقيقتها الصغرى وإلحاق الضرر بها كي تفوز بالمركز الثالث بدلًا منها.

وأعلن اتحاد الدراجات المصري في ذلك التوقيت وقف اللاعبة شهد سعيد لمدة عام بعد تسببها في إصابة زميلتها خلال سباق الدراجات بمحافظة السويس، قبل أن يُفاجئ الجميع بأن شهد مسافرة للمشاركة في أولمبياد باريس.

عاجل