رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشكيل فرنسا المتوقع ضد إسبانيا في نصف نهائي يورو 2024

نشر
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

يلتقي منتخب إسبانيا بنظيره منتخب فرنسا، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أليانز آرينا ضمن  منافسات نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا « يورو2024»، والتي تستضيفها ألمانيا في الوقت الحالي.
 

ومن المتوقع أن يبدأ ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مايك ماينان.

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، ويليام ساليبا، دايوت أوباميكانو، جول كوندي.

خط الوسط: نجولو كانتي، أوريليان تشواميني، راندال كولو مواني.

خط الهجوم: كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، عثمان ديمبيلي.

 ويتفوق منتخب فرنسا على نظيره الإسباني في القيمة التسويقية بين المنتخبين وفقا لما نشره موقع الإحصائيات الشهير «ترانسفير ماركت».

والذي كشف عن تفوق الديوك في القيمة التسويقية، حيث وصلت لـ 1.23 مليار يورو، بينما منتخب إسبانيا 965.50 مليون يورو.

ويتصدر كيليان مبابي جناح منتخب فرنسا قائمة أغلى لاعب فى قمة فرنسا وإسبانيا بقيمة 180 مليون يورو، ورودري لاعب وسط الماتدور البالغ قيمته 120 مليون يورو.

وتتنافس إسبانيا مع فرنسا، على بطاقة المباراة النهائية لكأس أوروبا في كرة القدم (يورو 2024) بألمانيا بعد أن سلكتا طريقين متناقضين قبل مواجهة نصف النهائي في ميونيخ.

مباراة إسبانيا وفرنسا

وفي حين عانت فرنسا خلال طريقها إلى المربع الذهبي، وكان آخرها تخطي عقبة البرتغال بركلات الترجيح في ربع النهائي، أبلت إسبانيا البلاء الحسن بتحقيقها العلامة الكاملة حتى الآن.

ومع ذلك، يتعيّن على الإسبان قلب سجلّهم الضعيف أمام فرنسا في البطولات الكبرى، من أجل الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب بالبطولة (4)، بعدما أطاحوا بشريكتهم ألمانيا في ربع النهائي (2-1 بعد التمديد).

أبرز المواجهات الكلاسيكية بين فرنسا وإسبانيا

1922.. الدرس الإسباني

كانت إسبانيا أفضل استعدادا ولقّنت فرنسا درسا في فنون اللعبة عندما تغلبت عليها 4-صفر في المواجهة الأولى بينهما، وكان الأيبيريون منظّمين، وسافر "الديوك" بالقطار ليلا ثم بالشاحنة للوصول إلى بوسكا، في ضواحي بوردو، وبالإضافة إلى ذلك، غاب 3 من أفضل لاعبي المنتخب الفرنسي، بينهم حارس المرمى بيار شيريغيس، بسبب الإيقاف لرفضهم خوض المباراة في ظل هذه الظروف.

1929.. الكوريدا الإسبانية 8-1

فازت إسبانيا على فرنسا (8-1) في سرقسطة، حيث أمضى الضيوف 3 ساعات في ساحة مصارعة الثيران الشهيرة بالمدينة قبل المباراة، تحت أشعة الشمس الحارقة، وسجل غاسبار روبيو سوبر هاتريك، مساهما في الفوز الرابع على فرنسا في 4 مواجهات بين المنتخبين وقتها، جميعها ودية.

1955.. كوبا يبهر “برنابيو”

هذه إحدى المباريات المرجعية لريمون كوبا، في مباراته الدولية الثامنة عشرة، حيث لفت انتباه جماهيره المستقبلية بسانتياغو برنابيو في مباراة ودية فاز بها منتخب بلاده (2-1).

وسجّل هدفا مع سلسلة من التمريرات الرائعة، وقتها وجد المدرب ألبير باتو صانع ألعاب منتخب بلاده فرنسا الذي احتل المركز الثالث في كأس العالم 1958.

عاجل