رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواجهات تاريخية قبل مباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي «يورو 2024»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتنافس إسبانيا مع فرنسا، اليوم الثلاثاء 9- 7- 2024، على بطاقة المباراة النهائية لكأس أوروبا في كرة القدم (يورو 2024) بألمانيا بعد أن سلكتا طريقين متناقضين قبل مواجهة نصف النهائي في ميونيخ.

مباراة إسبانيا وفرنسا

وفي حين عانت فرنسا خلال طريقها إلى المربع الذهبي، وكان آخرها تخطي عقبة البرتغال بركلات الترجيح في ربع النهائي، أبلت إسبانيا البلاء الحسن بتحقيقها العلامة الكاملة حتى الآن.

ومع ذلك، يتعيّن على الإسبان قلب سجلّهم الضعيف أمام فرنسا في البطولات الكبرى، من أجل الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب بالبطولة (4)، بعدما أطاحوا بشريكتهم ألمانيا في ربع النهائي (2-1 بعد التمديد).

أبرز المواجهات الكلاسيكية بين فرنسا وإسبانيا

1922.. الدرس الإسباني

كانت إسبانيا أفضل استعدادا ولقّنت فرنسا درسا في فنون اللعبة عندما تغلبت عليها 4-صفر في المواجهة الأولى بينهما، وكان الأيبيريون منظّمين، وسافر "الديوك" بالقطار ليلا ثم بالشاحنة للوصول إلى بوسكا، في ضواحي بوردو، وبالإضافة إلى ذلك، غاب 3 من أفضل لاعبي المنتخب الفرنسي، بينهم حارس المرمى بيار شيريغيس، بسبب الإيقاف لرفضهم خوض المباراة في ظل هذه الظروف.

1929.. الكوريدا الإسبانية 8-1

فازت إسبانيا على فرنسا (8-1) في سرقسطة، حيث أمضى الضيوف 3 ساعات في ساحة مصارعة الثيران الشهيرة بالمدينة قبل المباراة، تحت أشعة الشمس الحارقة، وسجل غاسبار روبيو سوبر هاتريك، مساهما في الفوز الرابع على فرنسا في 4 مواجهات بين المنتخبين وقتها، جميعها ودية.

1955.. كوبا يبهر “برنابيو”

هذه إحدى المباريات المرجعية لريمون كوبا، في مباراته الدولية الثامنة عشرة، حيث لفت انتباه جماهيره المستقبلية بسانتياغو برنابيو في مباراة ودية فاز بها منتخب بلاده (2-1).

وسجّل هدفا مع سلسلة من التمريرات الرائعة، وقتها وجد المدرب ألبير باتو صانع ألعاب منتخب بلاده فرنسا الذي احتل المركز الثالث في كأس العالم 1958.

عاجل