رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشاط: دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي يعزز التكامل من أجل تمويل التنمية

نشر
رانيا المشاط
رانيا المشاط

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، أهمية تعزيز كفاءة العمل في إطار ملفي التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والسعي المتواصل لتحقيق الأهداف التي نص عليها برنامج الحكومة الجديدة للثلاث سنوات المقبلة في مختلف المجالات، وعلى رأسها بناء الإنسان المصري.

التخطيط والتنمية الاقتصادية

بالإضافة إلى استغلال الأدوات والآليات المختلفة، لترسيخ دعائم النهوض الاقتصادي ومواصلة مسيرة الإصلاح الاقتصادية وتعزيز كفاءة الاستثمارات العامة، وفتح المجال لزيادة مشاركة القطاع الخاص في التنمية، بما يدفع معدلات النمو ويخلق المزيد من فرص العمل.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجْرَتها الوزيرة بالإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة لمتابعة سير العمل، وذلك بمشاركة الوكيل الدائم للوزارة محمد إبراهيم، كما واصلت لقاءاتها مع قيادات الوزارة والإدارات المختلفة. 

وأشارت الوزيرة إلى السعي نحو تحقيق التكامل والدمج بين الأدوات التمويلية المتاحة من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، وآليات التخطيط، لدفع الجهود نحو تنفيذ مستهدفات الحكومة، وتطلعات الشعب المصري خاصة فيما يتعلق بأولويات بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، بالإضافة إلى تمكين القطاع الخاص.

عاجل