رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أجندة قصور الثقافة.. احتفالات بالعام الهجري الجديد وانطلاق ملتقى مواهب مصر بالأقاليم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، أجندة فعاليات ثقافية وفنية متنوعة بدءا من اليوم الأحد، وحتى السبت المقبل.

وتقدم هيئة قصور الثقافة طوال الأسبوع الحالي عدة فعاليات بمناسبة العام الهجري الجديد وذكرى ثورة 23 يوليو، تتنوع بين العروض الفنية لفرق الموسيقى العربية والإنشاد الديني، واللقاءات التثقيفية والورش الفنية بمختلف المحافظات.

ويشهد اليوم ختام مجموعة الورش الفنية بمحافظة دمياط "مصر جميلة" التي تنظمها الهيئة والمعنية باكتشاف ورعاية الموهوبين في المجالات الأدبية والفنية.

وتستقبل محافظة دمياط أيضا بدءا من الأربعاء القادم، ملتقى مواهب مصر بالأقاليم، في أولى جولاته، لاكتشاف الموهوبين في مجالات "الفن التشكيلي، المسرح، الموسيقى، الأداء الحركي، والأدب" من خلال متدربين وأكاديميين من متخصصين، لاختيار أفضل العناصر للمشاركة بالملتقى العام بالقاهرة، ومن المقرر أن تستمر الفعاليات حتى يوم 13 من الشهر نفسه.

وتتضمن أجندة الفعاليات لقاء للاحتفاء بمسيرة الكاتب والناقد الكبير الدكتور أبو الحسن سلام، ببرنامج "العودة إلى الجذور"، في الثامنة مساء الثلاثاء المقبل، بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، للحديث عن السيرة الذاتية والإبداعية للكاتب الكبير، وأبرز أعماله ودوره كأستاذ في جامعة الإسكندرية، وتاريخه الثري في مجال المسرح، والحياة الثقافية، بحضور نخبة من الشعراء والنقاد والمثقفين.

كما تحفل الأجندة بمجموعة من الورش الفنية، بجانب عدد من اللقاءات التثقيفية والأدبية لكبار الأدباء والمفكرين، أهمها لقاء حواري مع الشاعر والناقد المسرحي يسري حسان، غدا الاثنين، للحديث عن مسرح الثقافة الجماهيرية، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق بالشرقية في تمام الثامنة مساءً.

عاجل