رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الثقافة: تنسيق كامل مع الوزارات لتحقيق نهضة ثقافية على كافة الأصعدة

نشر
أحمد هنو وزير الثقافة
أحمد هنو وزير الثقافة

أكد الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، أن قطاعات الثقافة لا تتجزأ مع هيئة قصور الثقافة وكلها بينيات مع القطاعات والهيئات الأخرى لوزارة الثقافة، مشيرا إلى وجود تعاون ما بين الوزارة والشباب والرياضة والتربية والتعليم والتعليم العالي.
وقال أحمد هنو، خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج (على مسئوليتي) مع الإعلامي أحمد موسى، إن النهضة العامة لابد أن تأخذ شكل مختلف تماما، بحيث تتم النهضة على كافة الأصعدة، وفي نفس الوقت نستطيع أن ننشأ الثقافة الموازية ما بين كل قطاعات الشعب في بوتقة واحدة.
وأوضح أن الوزارة تقع على عاتقها مهام كثيرة خلال الفترة المقبلة، وننتظر القيام بدعم دور الثقافة في تنمية مهارات الشخصية المصرية، وعمل منصات جديدة يشترك فيها الشعب مع إبراز الشكل الحضاري والثقافي وسوف نكون مندوبين للمثقفين.
وأشار الوزير إلى أن العمل في الثقافة بحاجة إلى حلول غير نمطية، لأن الإبداعية تغلب على عناصر الثقافة، وخلال الفترة القادمة سوف نشهد تكثيف العمل على مشروعات تطوير البنية الثقافية. 
وأضاف وزير الثقافة، أن بناء الإنسان المصري سيكون على رأس أولويات عمل الوزارة ابتداء من أول يوم عمل، لأنه يختصر أشياء كثيرة جدا، علما بأن الوعي في الإنسان والقدرة على التميز والتثقف والتحضر، يجعله قادر على خدمة الوطن، وله تأثير على المستوى المحلى والإقليمي.
وحول الاستعانة بالأدباء والخبراء والمفكرين والفنانين في جميع المجالات، أكد وزير الثقافة أن مصر بلد كبيرة وحضارية وثقافية في الأساس، ونحن "لسنا قوي ناعمة بل قوي قوية جدا ولديها قدرة على الاختلاف والتأسيس".

عاجل