رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا للطلبة بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت  أكاديمية الشرطة لقاء تثقيفيا مع طلبة السنة الدراسية الثانية "حقوق" للتعريف بـ (اللجنة الدولية للصليب الأحمر - القانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولي لحقوق الإنسان) بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

وتضمن اللقاء التثقيفي التعريف باللجنة الدولية بالصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولي وكذا التعريف بالقانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولي لحقوق الإنسان، فضلًا عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلي وتقديم المساعدة لهم، ومبادئ استخدام القوة في النزاعات المسلحة.. والتي شهدت تفاعلًا ملحوظًا من قبل المشاركين إلى جانب استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

ويأتي ذلك فى إطار اهتمام الوزارة بالانفتاح على كافة المنظمات الدولية المعنية، دعمًا وتعزيزًا لمسارات التعاون فى مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان والتعريف بالمبادئ العامة للقوانين والمعاهدات الدولية بين أوساط العاملين بوزارة الداخلية.

جاء ذلك  فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية التي ترتكز أحد محاورها على الارتقاء بقدرات العنصر البشرى فى منظومة العمل الأمني من خلال تنفيذ البرامج التدريبية المتطورة بالتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تأهيل وتدريب ورفع قدرات طلبة كلية الشرطة.

عاجل