رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية لكوادر أمنية إفريقية

نشر
أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

قام مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية بتنظيم دورتين تدريبيتين في مجالي حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة وتأمين وإدارة منافذ الدولة.

دورات تدريبية

شارك في الدورتين (44) متدرباً من الكوادر الأمنية الإفريقية يمثلون (22) دولة إفريقية ، فضلاً عن دورة تدريبية فى مجال (مكافحة الإرهاب الدولي) عقدت في ذات الفترة لعدد (20) من الكوادر الأمنية من جمهورية الصومال الفيدرالية.

جاء ذلك تعزيزاً لأوجه التعاون الأمني الدولي بين وزارة الداخلية المصرية والأجهزة الأمنية بتلك الدول في مجالات العمل الأمني المختلفة والتي تم إعدادها وفقاً لأحدث المعايير التدريبية الدولية وتحت إشراف نُخبة من ضباط الشرطة المصرية المؤهلين علمياً وتدريبياً منذ لحظة وصول المتدربين للبلاد وطوال فترة تواجدهم بها.

وقد ارتكزت البرامج التدريبية التي أعدها مركز بحوث الشرطة على 3 محاور رئيسية المحور الأول هو المحور العلمي النظري والذي شارك فيه نُخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين في مجال الدورات، والمحور الثاني هو المحور التدريبي التطبيقي والذي تم خلاله إتاحة الفرصة للتطبيقات العملية لما تم التدريب عليه بالمعاهد الأمنية التابعة لوزارة الداخلية المصرية والتي تحاكي الواقع المعاصر، والمحور الثالث هو الثقافي والسياحي والذي أتاح الفرصة للمتدربين زيارة أشهر المعالم السياحية والأثرية والتاريخية الشاهدة على العبقرية المصرية على مر العصور.

كما حرصت وزارة الداخلية على توفير كافة أوجه الرعاية للمتدربين طوال فترة انعقاد الدورات في إطار دعم أواصر الصلات بين مصر وأشقائها من الدول الصديقة على كافة الأصعدة انطلاقاً من إيمانها بأهمية إرساء دعائم الأمن والإستقرار على الساحة الدولية.

عاجل