رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الخرائط مش واضحة».. تباين آراء طلاب الثانوية العامة تجاه مستوى امتحان الجغرافيا

نشر
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تباين آراء طلاب الثانوية العامة في الشعبة الأدبية، اليوم السبت، تجاه مستوى امتحان الجغرافيا، حيث اشتكى طلاب من صعوبة أسئلة الامتحان، بينما كشف طلاب آخرون عن أن امتحان الجغرافيا كان في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة بسيطة.

وأدى طلاب وطالبات الثانوية العامة، اليوم، امتحاني الكيمياء (الشعبة العلمية) والجغرافيا (الشعبة الأدبية)، على مستوى جميع المحافظات، وسط استعدادات مكثفة من مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لتهيئة مناخ ملائم للطلاب في اللجان.

تباين الآراء تجاه الجغرافيا

في هذا السياق، أكد عدد من طلاب القسم الأدبي صعوبة امتحان الجغرافيا، مؤكدين: «أن الامتحان مفتقد لمواصفات الورقة الامتحانية، والخرائط كانت سوداء ومش واضحة، ومكناش عارفين نشوفها كويس والبعض غلط لهذا السبب، مطالبين بأخذ درجة الخرائط كاملة بما أنها مش واضحة».

وشدد بعض الطلاب على أن أسئلة امتحان مادة الجغرافيا سهل، وأن مستوى الأسئلة بسيط ويخاطب المستويات المعرفية البسيطة والمتوسطة، لكن توجد بعض جزئيات الامتحان للطالب المتوسط، وأن الامتحان بشكل عام مرض وغير معقد.

تأمين اللجان

وشهدت اللجان الرئيسية إجراءات تفتيش الطلاب على بوابات المدارس قبل دخولهم اللجان الامتحانية؛ للتأكد من عدم حيازة التليفون المحمول أو أي وسيلة غش إلكترونية.

4 طلاب حاولوا الغش

في ساق متصل، صرح شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالب قام بتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الكيمياء باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية، في محافظة الشرقية.

كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة بسيون التعليمية بمحافظة الغربية، قام بالغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول خلال امتحان مادة الكيمياء، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم، أنه تم ضبط طالب بهاتف محمول وسماعة أذن بلجنة بإدارة المنشأة الحديثة التعليمية بمحافظة سوهاج خلال امتحان مادة الجغرافيا.

وأضاف، أنه تم ضبط طالب بلجنة بإدارة ببا التعليمية بمحافظة بني سويف خلال امتحان مادة الجغرافيا، قام بمحاولة الغش الالكتروني باستخدام هاتف محمول.

عاجل