رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«شبه الفيزياء».. دموع الطلاب تحاوط لجان الثانوية العامة بسبب امتحان الكيمياء

نشر
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

سادت حالة من الاستياء بين طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) وأولياء أمورهم بسبب صعوبة أسئلة امتحان الكيمياء، حيث شهد محيط لجان الامتحان حالة من الحزن والبكاء.

وأكد العديد من الطلاب صعوبة أسئلة امتحان الكيمياء، موضحين أنه كان أصعب من امتحان الفيزياء أو في نفس مستوى الصعوبة، بينما خرج بعض الطلاب من اللجان في حالة بكاء.

امتحان الكيمياء صعب

وشهدت صفحات التواصل الاجتماعي حالة من الجدل والغضب بسبب صعوبة امتحان الكيمياء لشهادة الثانوية العاملة، حيث كتبت إحدى أولياء الأمور: «ابني بيقولي امتحان الكيمياء طويل وصعب وفيه أسئلة عميقة محتاجه وقت أطول».

وعلقت أخرى: «بنتي بتقول الامتحان صعب، وفي طلاب عيطت، وكتب المفاهيم متهالكة ولا تصلح للاستخدام».

بينما أضافت ولية أمر ثالثة: «الامتحان صعب جدًا.. الامتحان أصعب من الفيزياء والإجابة محتاجة وقت طويل».

لا توجد استجابة للشكاوى

في سياق متصل، قالت أماني الشريف، باحثة علوم سياسية ومؤسس اتحاد المدارس التجريبية، أن جميع ما سبق من امتحانات لطلاب الثانوية العامة لم تتناسب مع الوقت المحدد، ولا توجد أي استجابة للشكاوى.

امتحانات الثانوية العامة

وأدى طلاب وطالبات الثانوية العامة امتحاني الكيمياء (الشعبة العلمية) والجغرافيا (الشعبة الأدبية)، على مستوى جميع المحافظات، وسط استعدادات مكثفة من مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لتهيئة مناخ ملائم للطلاب في اللجان.

وشهدت اللجان الرئيسية إجراءات تفتيش الطلاب على بوابات المدارس قبل دخولهم اللجان الامتحانية؛ للتأكد من عدم حيازة التليفون المحمول أو أي وسيلة غش إلكترونية.

4 طلاب حاولوا الغش

في ساق متصل، صرح شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالب قام بتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الكيمياء باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية، في محافظة الشرقية.

كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة بسيون التعليمية بمحافظة الغربية، قام بالغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول خلال امتحان مادة الكيمياء، وتم اتخاذ كل الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم، أنه تم ضبط طالب بهاتف محمول وسماعة أذن بلجنة بإدارة المنشأة الحديثة التعليمية بمحافظة سوهاج خلال امتحان مادة الجغرافيا.

وأضاف، أنه تم ضبط طالب بلجنة بإدارة ببا التعليمية بمحافظة بني سويف خلال امتحان مادة الجغرافيا، قام بمحاولة الغش الالكتروني باستخدام هاتف محمول.

عاجل