رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول قرار لمحافظ سوهاج الجديد: وضع خطة وتصور لتطوير المنطقة الأثرية بأخميم

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ سوهاج الجديد عبدالفتاح نور الدين، بوضع خطة وتصور واضح ببرنامج زمني محدد لتطوير منطقة أخميم الأثرية بالكامل ورفع كفاءتها، وتحويلها إلى متحف أثرى يكون مقصداً سياحياً، وذلك بالتعاون مع أساتذة كلية الآثار بجامعة سوهاج.

جاء ذلك في جولة مفاجئة للمحافظ بمدينة أخميم عقب وصوله إلى المحافظة؛ لتولي مهام منصبه بعد أدائه اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية محافظًا لسوهاج، يرافقه في جولته نائب المحافظ الدكتور محمد عبدالهادي، وسكرتير عام المحافظة علاء عبدالجابر.

ووجه المحافظ، بنقل السوق القائم بالمنطقة الأثرية بأخميم، وتوفير مكان حضاري بديل له، مشيراً إلى ضرورة الاستغلال الأمثل للحدائق والكافيتريات الموجودة بالمنطقة وتطويرها بما يتوافق مع الطبيعة الأثرية للمكان، مشددًا على رفع مستوى النظافة والتجميل بالشوارع ونقل جميع نقاط تجميع القمامة إلى أطراف المدينة، وضرورة إنشاء منظومة ثابتة للنظافة يلتزم بها الجميع، وكذلك رفع الإشغالات ومنع العشوائيات.

وتفقد المحافظ، موقف السيارات بالمدينة، ووجه مسئولي مجلس المدينة برفع مستوى النظافة بالموقف، وتلبية مطالب المواطنين، وتنظيم العمل داخل الموقف، كما التقى المحافظ عددا من الأهالي والمواطنين واستمع إلى مطالبهم وتطلعاتهم خلال الفترة القادمة، واعداً بالعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواجد الميداني، وتلبية مطالب وتطلعات المواطنين بسوهاج.

عاجل