رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الداخلية» توزع مساعدات على أهالي المناطق الحضارية الجديدة

نشر
مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

وجهت وزارة الداخلية قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجًا بعدد من المناطق الحضارية الجديدة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يأتي ذلك، ضمن فعاليات مبادرة «كلنا واحد.. معك في كل مكان»، تحت رعاية رئيس الجمهورية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من قاطني القرى والمناطق الأكثر احتياجاً والسيدات المعيلات.

المناطق الحضارية الجديدة     

وتم توجيه عدد من القوافل إلى أهالي المنطقة الحضارية الجديدة بمناطق «مدينة المحروسة - مدينة الأسمرات - مدينة معًا - مدينة أهالينا - مدينة الخيالة» لتوزيع عبوات مواد غذائية متنوعة.

توزيع كبونات

كما تم توزيع «كبونات» على قاطني المناطق الحضارية الجديدة، تتضمن قيمة مالية محددة تتيح لهم شراء احتياجاتهم من السلع المختلفة من خلال منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية كأحد أشكال الدعم المقدم لأهالي هذه المناطق.

ولاقت المبادرة قبولًا واستحسانًا من المواطنين، الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة، ومراعاةً البعد الإنساني والاجتماعي.

قافلة طبية وإنسانية في الإسماعيلية

في سياق متصل، وجه قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية، قافلة طبية وإنسانية، استهدفت عددًا من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظة الإسماعيلية؛ لتقديم كل أوجه الرعاية والدعم للمواطنين.

توزيع مساعدات عينية وغذائية

ووزع القائمون على القافلة عددًا من المساعدات العينية والغذائية، ووقعوا الكشف الطبي على عدد من المواطنين، وتم صرف العلاج اللازم لهم بالمجان، بالإضافة إلى زيارة عدد من السيدات المعيلات من ذوات الاحتياجات الخاصة بمحل إقامتهن، وتوزيع بعض المساعدات العينية عليهن.

عاجل