رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رجع ساعتك 60 دقيقة.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث العديد من الأشخاص عن حقيق الغاء التوقيت الصيفي في مصر، تزامنا مع بدء تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن مواعيد غلق المحال التي بدأت من أول يوليو وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وترددت العديد من الأقاويل عن استعداد الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي بحسب القانون الذي أقره مجلس النواب، منذ أشهر، بعودة العمل بالتوقيت الصيفي، للعام الثاني على التوالي، بعد 7 سنوات من إلغائه.

التوقيت الصيفي في مصر
 

كما أن العمل بالتوقيت الصيفي يهدف إلى توفير مصادر الطاقة من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء والغاز والبنزين والسولار، من خلال زيادة ساعات النهار.

كما أن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر قبل الموعد المحدد يتطلب صدور تشريع جديد من مجلس النواب، وهو ما لم يحدث، ما يعني أن الوضع مستمر حتى الموعد المحدد.

وخرج مجلس الوزراء بتصريحات نفى خلالها ما تم تداوله، عن قرار منتظر بإلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل، تزامنا مع تطبيق المواعيد الجديدة لإغلاق المحال التجارية، مؤكدا في بيانه، أن العمل بالتوقيت الصيفي سيستمر حتى موعده المُعلن عنه مسبقا.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

ويتسأل العديد من الاشخاص عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي؟ومن المقرر ان يكون الجمعة الأولى من شهر نوفمبر 2024، حيث تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.

عاجل