رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أصعب 72 ساعة.. موجة شديدة الحرارة والأرصاد تحذر من الذروة غدا

نشر
الأرصاد
الأرصاد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غد الخميس، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء ، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأربعاء : القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، الأربعاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إنه بداية من اليوم وعلى مدار الـ 72 ساعة القادمة ستشهد البلاد مزيدًا من الارتفاعات في درجات الحرارة، حيث تتأثر بمنخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة، بجانب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض وفقًا لـ الأرصاد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك اعتدالا في حركة الرياح يعمل على تلطيف الأجواء، وأنه متوقع أن تصل درجات الحرارة لـ 39 درجة مئوية مع نهاية هذا الأسبوع، معقبة: “ذروة الارتفاع غدًا الخميس”.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك ارتفاعا في نسب الرطوبة يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشددة على أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترة الظهيرة واستخدام غطاء للرأس في حالة الخروج أثناء هذه الفترة، بجانب تناول قدر كبير من المياه والمرطبات.

 

عاجل