رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزن وبكاء بين طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء.. وأولياء الأمور: «الأسئلة تعجيزية»

نشر
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

حالة من الحزن والبكاء سيطرت على طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، اليوم السبت، عقب انتهاء امتحان مادة الفيزياء، وذلك لصعوبة أسئلة الامتحان، على حد قولهم.

وبدأ، في التاسعة صباح اليوم، امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة، والتاريخ للشعبة الأدبية، للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث استمر الامتحان لمدة 3 ساعات.

حزن طلاب الفيزياء

في هذا السياق، أكد عدد كبير من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية على صعوبة أسئلة الفيزياء، مؤكدين أنها تحتاج لوقت إضافي، و70% من الأسئلة تخاطب المستويات العقلية العليا.

وأشار بعض الطلاب، إلى أن هناك أسئلة لم يتم الإجابة عنها لانتهاء الوقت المخصص للإجابة وصعوبتها، مشيرين إلى أن بعض الأسئلة إجابتها متشابهة ومعقدة.

غضب أولياء الأمور

كما انتابت حالة من الغضب بين أولياء الأمور، معبرين عن غضبهم الشديد، موجهين اللوم الشديد لوزارة التربية والتعليم بسبب صعوبة أسئلة امتحان الفيزياء، فقالت إحدى أولياء الأمور: «ليه التعجيز ده ابني طالع فاقد النطق، وأول مره اشوفه بيعيط».

وقالت إحدى أولياء الأمور: "ابني بيقول لي أسوء امتحان فيزياء جه في المنظومة الجديدة، ومش عارف حتى هو اللي حله صح ولا غلط، وتابعت الولد ثقته اهتزت في نفسه».

امتحان الفيزياء للثانوية العامة

ويتضمن امتحان الفيزياء لـ الثانوية العامة 46 سؤالا، منها 44 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها في كراسة «البابل شيت»، وسؤالين مقالي، يتم الإجابة عنهما في الورقة المخصصة للأسئلة المقالية، ومخصص لها 60 درجة.

وتتكون أسئلة امتحان مادة التاريخ من 46 سؤالًا، منها 44 اختيار من متعدد وسؤالين مقالي، ومخصص لها 60 درجة.

عاجل