رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 221 محضرًا وإعدام 345 كيلو مواد غذائية فاسدة ببني سويف

نشر
صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

نفذت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، حملات تفتيشية على 219 منشأة غذائية بنطاق المحافظة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، أسفرت عن تحرير 221 محضر مخالفات صحية.

وقالت وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتورة سماح جاد- في بيان، اليوم الجمعة- إن المحاضر شملت: (92 محضرًا للمنشآت الغذائية غير مستوفاة الاشتراطات الصحية، و101 محضر لعدم وجود شهادات صحية سارية للعاملين بمجال الأغذية، و28 محضر مخالفة قوانين وقرارات أخرى خاصة بمراقبة الأغذية)، فيما تم إخطار الوحدة المحلية بمنشأة تدار بدون ترخيص لاتخاذ اللازم.

مواد غذائية غير صالحة ببني سويف

وأضافت وكيل وزارة الصحة، أن الحملات أسفرت أيضا عن سحب 25 عينة غذائية مختلفة تشمل: (كفتة بقري- كبدة مجمدة- برجر- لحم برازيلي- لحم هندي- بانيه- بسكويت- كعك.. ألخ)، وأرسلت العينات للمعامل المختصة؛ لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم إعدام 345 كيلو جرام أغذية متنوعة و71 لتر عصائر ومشروبات؛ لعدم احتفاظها بخواصها الطبيعية.

ووجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال المهم، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة. 

عاجل