رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات على المحال التجارية للتأكد من التزامها بمواعيد الغلق الجديدة الاثنين المقبل

نشر
تطبيق مواعيد جديدة
تطبيق مواعيد جديدة لغلق المحال التجارية

أعلن الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، عن تسيير لجان بالوحدات المحلية للمرور على المحال التجارية، بداية من الاثنين المقبل؛ للتأكد من الالتزام بمواعيد غلق المحال الجديدة.

يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة في ترشيد استهلاك الكهرباء، بناء على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في ظل ارتفاع استهلاك الطاقة إلى مستوى قياسي، تزامنًا مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

المواعيد الجديد لغلق المحال

وقال قاسم، إن اللجنة العليا لترخيص المحال العامة، برئاسة وزير التنمية المحلية، انعقدت بناءً على تكليفات رئيس مجلس الوزراء؛ لمناقشة ودراسة مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية خلال فصل الصيف اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

وأشار، إلى أن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ستعلن مواعيد فتح وغلق المولات والمحال التجارية بعد العرض وموافقة رئيس الوزراء، وبعدها تقوم المحافظات بالتنسيق مع التنمية المحلية بتسيير لجان بالوحدات المحلية للمرور على المحلات، والتأكد من الالتزام بمواعيد الغلق الجديدة بداية من الاثنين المقبل، حيث تساهم تلك المواعيد في ترشيد استهلاك الطاقة.

قرار رئيس مجلس الوزراء

وحسب قرار رئيس مجلس الوزراء، فإن مواعيد غلق المحال الجديدة هي:

  • غلق المقاهي والكافيهات والمحال التجاري الساعة 10 مساءً.
  • غلق السوبر ماركت والمطاعم الساعة 1 صباحًا.
  • يستثنى من القرار الصيدليات والمخابز والأنشطة التي تتعلق بالخدمات الضرورية والعاجلة للمواطنين.

ونص قرار رئيس الوزراء، على أن مواعيد غلق المحال التجارية الجديدة سيبدأ تطبيقها بداية من شهر يوليو المقبل.

الإبلاغ عن سرقات التيار الكهربائي

ودعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، متمثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر، المواطنين إلى الإبلاغ عن سرقات التيار الكهربائي.

وقالت الشركة القابضة، في رسالة للمواطنين: «الكهرباء مش ساكته وبتواجه سارقي التيار الكهربائي من خلال حملات تفتيش وعقوبات صارمة».

وأضافت: «الكهرباء مش بتسيب اللي بيسرقوا، لكن كمان محتاجين مساعدتكم، علشان كل واحد فينا ليه دور في مواجهة سرقة الكهرباء لأنها مش بس جريمة قانونًا، دي كمان حرام شرعًا.. مساعدتنا في مواجهة سرقة الكهرباء واجب علينا كلنا».

عاجل