رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تدعو المواطنين للإبلاغ عن سرقات الكهرباء

نشر
سرقات الكهرباء
سرقات الكهرباء

دعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، متمثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر، المواطنين إلى الإبلاغ عن سرقات التيار الكهربائي.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الكهرباء لترشيد استهلاك الطاقة، في ظل الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة خلال الصيف الجاري، مما يزيد من الاستهلاك والضغط على الشبكات الكهربائية، لاسيما في القاهرة الكبرى.

رسالة للمواطنين

وقالت الشركة القابضة، في رسالة للمواطنين: «الكهرباء مش ساكته وبتواجه سارقي التيار الكهربائي من خلال حملات تفتيش وعقوبات صارمة».

وأضافت: «الكهرباء مش بتسيب اللي بيسرقوا، لكن كمان محتاجين مساعدتكم، علشان كل واحد فينا ليه دور في مواجهة سرقة الكهرباء لأنها مش بس جريمة قانونًا، دي كمان حرام شرعًا.. مساعدتنا في مواجهة سرقة الكهرباء واجب علينا كلنا».

ترشيد استهلاك الكهرباء

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن أنه في ضوء جهود ترشيد الكهرباء سيتم غلق المحال التجارية الساعة 10 مساء، باستثناء السوبر ماركت والصيدليات والمطاعم، وتطبيق ذلك اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

ووجّه رئيس الوزراء، اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بتطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال في العاشرة مساءً، واستثناء الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت، بداية من يوليو المقبل.

عاجل