رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالرابط وطريقة التسجيل.. دورة مجانية في الذكاء الاصطناعي من وزارة «الشباب» و«مايكروسوفت»

نشر
دورة مجانية في الذكاء
دورة مجانية في الذكاء الاصطناعي من وزارة الشباب ومايكروسوفت

تسعى وزارة الشباب والرياضة لتنمية الشباب، وتأهليهم لسوق العمل، سواء بتقديم تدريبات مناسبة للوظائف الحالية، أو وظائف المستقبل وتحديدًا الذكاء الاصطناعي، وتزويد خبراتهم بكل ما هو جديد عن طريق دورات تدريبية متخصصة، إلى جانب توفير فرص عمل في الشركات المتنوعة.

الدروات مجانية بالكامل

تقدم الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بوزارة الشباب والرياضة، مسار «الذكاء الاصطناعي» مجانًا لجميع الراغبين في التدريب والتعلم، وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة «كير مصر» خلال مبادرة «طور وغير».

ويحصل المتدرب على شهادة مقدمة من وزارة الشباب والرياضة وشركة مايكروسوفت، شرط الالتزام بحضور البرنامج كاملاً.

مواعيد دورة الذكاء الاصطناعي

تقدم وزارة الشباب والرياضة الدورة التدريبية حول الذكاء الاصطناعي، وتقام غدا الأربعاء الموافق 26-6-2024، وحضورها أونلاين من خلال الروابط التالية:

طريقة التسجيل

للتسجيل في دورة وزارة الشباب والرياضة للذكاء الاصطناعي يمكن من هنـــــــــــــــــا

وعقب التسجيل في دورة الذكاء الاصطناعي يمكن حضورها في الموعد المحدد من خلال  تطبيق مايكروسوفت تيمز MicrosoftTeams فى المواعيد التالية:

- مواعيد صباحية من الساعة 1 للساعه 4 عصرا من خلال هذا الرابط:

https://tinyurl.com/4drj6n2r

- مواعيد مسائية من الساعة 8 للساعه 11 مساءً من خلال هذا الرابط: https://tinyurl.com/5chxn8pn

 

«ميتا» تجري محادثات مع «أبل» لدمج تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي

أجرت شركة "ميتا" محادثات مع "أبل" بشأن دمج نموذج الذكاء الاصطناعي المولد الخاص بالشركة الأم لـ"فيسبوك"، في نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة المصنعة لهواتف "أيفون"، وفق ما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال".

وبينما طورت شركة "أبل" نماذج الذكاء الاصطناعي الأصغر الخاصة بها، قالت الشركة إنها ستلجأ إلى الشركاء للقيام بمهام محددة أو أكثر تعقيداً.

نقلت الصحيفة الأحد عن أشخاص مطلعين على الأمر، إن شركتي "أنثروبيك" (Anthropic) و"بيربليكسيتي" (Perplexity) تجريان أيضاً مناقشات مع "أبل" لإدماج الذكاء الاصطناعي الخاص بهما في "أبل إنتيليجانس".

ولم ترد شركة "أبل" على طلب "بلومبرغ" التعليق خارج ساعات العمل العادية. ورفضت "ميتا" التعليق.

أطلقت "أبل" لأول مرة خدمة "أبل إنتيليجانس" في 10 يونيو في مؤتمر المطورين العالمي. ستساعد هذه التقنية في تلخيص النص، وإنشاء الصور الأصلية، واسترجاع البيانات الأكثر صلة عندما يحتاجها المستخدمون.

عاجل