رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض 4 أفلام ضمن فعاليات نادي سينما أوبرا الإسكندرية السبت المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينظم نادي سينما أوبرا الإسكندرية، الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، أمسية سينمائية، 4 أفلام ضمن فعاليات نشاطه، في تمام الثامنة مساء يوم السبت المقبل، بمسرح سيد درويش بالإسكندرية.
 

وذكر المركز القومي للسينما - في بيان اليوم الثلاثاء- أنه من المقرر أن يتم عرض كل من الفيلم الروائى القصير "حياة"، والفيلم التسجيلي "ماما" والفيلم التسجيلي "على واحدة ونصف"، والفيلم التسجيلي The box، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم عقد ندوة عقب عرض الأفلام، يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي، لمناقشة الأفلام بحضور صناعها والجمهور.
 

وأشار المركز إلى أن فيلم "حياة" إخراج إسلام كمال، ويدور حول "حياة " التي تقضي أيامها في انتظار خطيبها، متجاهلة حقيقة غيابه لسنوات، تعود إلى موضع انتظارها المعتاد يوما بعد يوم، متجنبة البيئة التي تتعارض مع عالمها الخيالي ، لتقرر اختيار واقعا أقل قسوة.
 

أما الفيلم التسجيلى "ماما" من إخراج سلمى أسامة، ويطرح تساؤلا يستحيل تحقيقه، وهو ماذا لو لم تكونى أما لمُدة يوم واحد؟ وتأتي أسئلة أخرى بعد ذلك لإظهار مدى صعوبة واستحالة تحقيق هذا السؤال!
 

في حين يعد الفيلم التسجيلي: "على واحدة ونصف" إخراج نورين الخولي، نافذة تحاكى رحلة راقصة شرقية، تسعى للبحث عن حب طفولتها الضائع في مجتمع مليء بالظلم والانتهاك ، تستخدم رقصها كسلاح قوي لتتحدى ، في ظل تعقيدات الحياة، لتصبح رحلة "نافذة" واستكشافا مؤثرا للحب والقوة للتعبير عن الذات.
 

أما الفيلم التسجيلي The box من إخراج محمد الكفراوي، ويتعرض لمرض التوحد بمستوياته الثلاثة، حيث سيتم عرض 3 حالات مختلفة لمرضى التوحد وإظهار معظم الجوانب النفسية لهم.
 

يذكر أن نادي سينما أوبرا الإسكندرية يقيمه المركز القومي للسينما شهريا تحت إشراف فني للناقد السينمائي أحمد عسر، مع إتاحة الحضور مجانا للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.

عاجل