رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

امتحانات الثانوية العامة.. جدول المواد المتبقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهى اليوم طلاب الثانوية العامة من أداء أولى امتحانات المواد الأساسية حيث أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية بعدد (721027) طالب وطالبة، أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات مشددة لمنع الغش بكافة وسائلة التقليدية والإلكترونية.


كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى الفترة الأولى فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، والفترة الثانية مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) بعدد (1643)، بينما أدى عدد (255) طالب /طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة اللغة العربية (ورقة أولى).

وفي السطور التالية نذكر طلاب الثانوية العامة، بجدول المواد المتبقية.

موعد امتحانات المواد الدراسية الأساسية
 

-الثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية.

-السبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.

-الثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى.

-السبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا.

- الأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية

- السبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة.


-الأربعاء 17 يوليو 2024 الاحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

-السبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية

وحرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.


كما حرص الوزير قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وتوجه الوزير بخالص الشكر والتقدير لأعضاء غرفة العمليات المركزية والجهات المشاركة وغرف العمليات في المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية على الجهد المبذول منذ بداية الامتحان صباح اليوم.

كما أكد عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

عاجل