رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيئة خضراء برعاية سفارتي ألمانيا وفرنسا في حديقة الأزهر.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

على مدار يومين نظمت سفارتي المانيا وفرنسا من خلال معهد جوته الألماني والمعهد الثقافي الفرنسي، فعالية لدعم البيئة والتحول الأخضر.
وشارك في هذه الفعالية التي تتم بالتعاون مع وزارة البيئة، وعدد من المنظمات الغير حكومية العاملة في مجال الاستدامة البيئية، سفيرا المانيا وفرنسا في القاهرة، فرانك هارتمان وايريك شوفالييه.

وتحمل هذه الفعالية التي تنظم بشكل سنوي اسم عيد الموسيقي والبيئة، وقد بدأت امس في مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية واليوم في حديقة الأزهر بالقاهرة.


ويتم خلالها عقد حلقات نقاشات حول أهمية دعم البيئة والتحول الأخضر بحضور واسع من الشباب والأطفال.
ويتم خلالها أيضا تقديم  برنامج موسيقي  مصحوب بمناقشات ومعارض وورش عمل حول الحفاظ على البيئة والانتقال البيئي، والسياسات الحضرية والبيئية مع باحثين وفاعلين في المجال العام ونشطاء بيئيين.
يذكر انه للمرة الثانية يتعاون المعهد الفرنسي في مصر ومعهد جوته القاهرة مع شركة أورينت برودكشنز، وهذا الاحتفال  سنوي وعالمي للموسيقى يقام في أكثر من ١٢٠ دولة.

وكما يتم خلالها توزيع نسخة خاصة من كتاب القصص المصورة، "الجراج" من تنسيق توأم الكاريكاتير محمد وهيثم السحت، ويقدمان فيه ست قصص لفنانين كاريكاتير من ألمانيا ومصر حول موضوع الاستدامة خلال المهرجان بحضور الفنانين المصريين.

ويستفيد عيد الموسيقى والبيئة من دعم الصندوق الثقافي الفرنسي الألماني والشراكة مع مشروع الاتحاد الأوروبي الأخضر، البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة الممول بشكل مشترك من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية والذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر بالتعاون مع وزارة البيئة.

عاجل