رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإثنين.. حفل إطلاق رواية "المسحورة" للروائية الدكتورة رشا سمير

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم الدار المصرية اللبنانية، حفل إطلاق رواية “المسحورة” للروائية الدكتورة رشا سمير، وذلك يوم الأثنين الموافق ٢٤-٦- ٢٠٢٤، في الساعة ٧ مساءًا، بمقر القنصلية في ٥ شارع الفضل المتفرع من طلعت حرب.
وتقول الأسطورة: "دخل من الباب الشرقي للواحة، يبحث عن حلم قديم، عن مخطوط غير مكتمل، عن عروس غلبها العشق.

لاح له في الأفق البعيد تل صغير..

سأل عنها علها تحتبئ خلف هذا التل..

أجابوه: " احترس منها..إنها "صخرة العاشق"، صخرة مسحورة تجذب إليها الرجال، إذا لمستها ستدخل في غفوة طويلة لن تستيقظ منها إلا بالموت".

لم يبال وانطلق نحوها باحثا عن محبوبته "المسحورة"، وعن قدر عسى أن ينقذه من غفوة العاشق.. فهل يصل إليها؟! ربما..

أو..هكذا تقول "الأسطورة"

في هذه الرواية تصطحبنا رشا سمير في رحلة تبدأ من خلف جبال الأطلس، فوق رمال الصحراء الموحشة، تبدأ المغامرة من قرية "آيت أمغار" وتنتقل بنا عبر البلدان لترسو أخيرا في "بستان الجبل الأبيض".

تتناول الأحداث تقاليد الأمازيغ وأساطيرهم وعاداتهم بل وتاريخهم البعيد، كما إنها أول روائية مصرية تتناول هذا السرد التاريخي الأسطوري في رواية من ٤٦٠ صفحة من الحكي.

أحداثها تتلاحق ما بين العشق والغموض والأساطير.

يلتقي الأبطال عن طريق صدفة لا تربطهم فيها إلا أحلامهم الصغيرة في مغامرة كبيرة يبحثون فيها عن الأمل.

واطلقت الروائية دعوة للحضور وقالت في انتظاركم لتشاركونا الحكاية وتستمعوا إلى تفاصيلها كما عاشتها الروائية.

كانت قد وقعت الكاتبة والروائية الدكتورة رشا سمير، عقد روايتها الجديدة مع محمد رشاد رئيس مجلس إدارة الدار المصرية اللبنانية.

وعبرت الكاتبة عن سعادتها البالغة بالتجربة الروائية الجديدة، معتبرة أن الرواية عمل آخر يضاف إلى رحلتها الأدبية مع الدار المصرية اللبنانية.

وعن رواتيها الجديدة، قالت إنها رواية طال انتظارها، معقبة: «أخذت من وقتي ومجهودي أربع سنوات في البحث والكتابة في محاولة لتقديم الأفضل لقرائي الأعزاء الذين صنعوا نجاحي منذ البدايات وأمنيتي أن تنال إعجابكم».

وتوجهت الكاتبة والروائية الدكتورة رشا سمير بالشكر لمدير عام النشر بالدار نرمين رشاد، والتي صاحبتها طوال فترة كتابة الرواية والمراجعة والإعداد، وكذلك أحمد رشاد المدير التنفيذي للدار على كل الدعم المعنوي والمتابعة الدقيقة لخروج النص في أفضل صورة.

عاجل