رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجموعة السبع تؤكد التزامها بحل الدولتين.. وتعرب عن قلقها بشأن الحدود بين لبنان وإسرائيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت مجموعة السبع، اليوم الخميس، في مسودة البيان الختامي، التزامها الراسخ بحل الدولتين لإسرائيل وفلسطين، معربة في الوقت نفسه، عن "قلقها البالغ" بشأن الوضع على امتداد الحدود بين لبنان وإسرائيل.

كما عبرت مجموعة السبع أيضًا عن دعمها لاقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

تعمد إفشال وقف الحرب.. حماس تفتح النار على نتنياهو

طالبت حركة حماس وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بالضغط على إسرائيل، مع تعثر محاولات التوصل لوقف لإطلاق النار يوقف الحرب الدائرة بينهما في قطاع غزة منذ 250 يوماً.

وقالت حماس في بيان، إنها تعاملت بإيجابية ومسؤولية مع مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين، واتهمت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتعمد الوقوف ضد وقف الحرب.

وفي مؤتمر صحفي بين وزيري خارجية قطر وأمريكا الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وأنتوني بلينكن، في الدوحة يوم الأربعاء، قال بلينكن إن حماس مسؤولة عن الفشل في وقف الحرب.

لكن حماس اعتبرت حديث الوزير الأمريكي «محاولة لتبرئة ساحة إسرائيل وتحميلها هي مسؤولية تعطيل التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة».

وقالت حماس: «تعاملنا بكل إيجابية ومسؤولية مع المقترح الأخير وكل مقترحات التوصل لوقف لإطلاق النار والإفراج عن المعتقلين».

وأضافت: «بلينكن يواصل الحديث عن موافقة إسرائيل على المقترح الأخير لوقف إطلاق النار لكننا لم نسمع موافقة إسرائيلية واضحة».

وأشارت إلى السياسات الأمريكية باعتبارها تتيح لإسرائيل الفرصة لاستكمال ما وصفتها بالجريمة «تحت غطاء سياسي وعسكري أمريكي كامل».

وأضافت: «على بلينكن توجيه الضغط إلى إسرائيل المصرّة على استكمال مهمة القتل والإبادة».

عاجل