رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل القبض على إعلامي إخواني في تركيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت السلطات التركية القبض على الإعلامي الإخواني عماد البحيري، وسط اتهامات له بالتهرب من الضرائب وضرب رجل أمن تركي، وقررت النيابة العامة حبسه على ذمة التحقيقات تمهيدًا لمحاكمته.

القبض على الإعلامي الإخواني عماد البحيري في تركيا

وذكرت تقارير إعلامية، أن خلال التحقيقات مع الإعلامي الإخواني اكتشفت السلطات التركية تهربه من سداد الضرائب المستحقة عليه موجهة له اتهامات أخرى بالتهرب الضريبي وهو ما يستلزم سداده لكافة المتأخرات الضريبية المستحقة عليه.

إزالة اسم حسن البنا من شوارع الكويت 

وفي سياق منفصل، أعلنت السلطات الكويتية، في وقت سابق من الشهر الجاري بإزالة اسم مؤسس جماعة "الإخوان" حسن البنا من أحد شوارعها والذي استمر تواجده لنحو 50 عاماً. 

وبدأت وزارة الأشغال الكويتية باستبدال أسماء الأشخاص على الطرق والشوارع والميادين والتوجه نحو ترقيمها، بمعنى وضع أرقام لها بدلا عن أسماء الأشخاص.

وذكرت وزارة الأشغال أن: "تسمية بعض الشوارع ستقتصر فقط على السلاطين والملوك والحكام والأمراء ورؤساء الدول"، مشيرة إلى إن تسمية بعض الشوارع الأخرى بأسماء الدول والعواصم يتم تبعا للمعاملة بالمثل. 

ويقع شارع حسن البنا في الرميثية، إحدى ضواحي مدينة الكويت، غرب منطقة البدع وشرق منطقة بيان، ويلتقي شارع حسن البنا الذي يمكن الدخول له من دوار الجوازات، مع شارع عبد الكريم الخطابي.

وكلّف مجلس الوزراء الكويتي وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستبدال أسماء الأشخاص على الطرق والميادين، وذلك للتوجه نحو ترقيمها وموافاة مجلس الوزراء بمشروع قرار بهذا الشأن.

عاجل