رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجار عملة.. ضبط 4 أشخاص بتهمه غسل 100 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص "أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول" – لإثنين منهم معلومات جنائية لقيامهم بغسل أموال متحصلة من نشاطهم الإجرامي فى مجال تحويل الأموال من وإلى خارج البلاد "نظام المقاصة" بالمخالفة للقانون.

وتبين محاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس المنشآت التجارية والشركات - شراء الوحدات السكنية والسيارات

وقد قدرت تلك الممتلكات بـ 100 مليون جنيه تقريباً تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

سقوط نصاب يستولى على أموال المواطنين بأكاديمية وهمية في الغربية


واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد ا على أموالهم .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية للنصب والاحتيال على المواطنين، ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (عدد من الشهادات الدراسية "مزورة" – عدد من الشهادات الخالية المزورة - 6 أكلاشية – جهاز حاسب آلى "لاب توب" "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى").

تم الإجراءات القانونية.

أوهم ضحاياه بأرباح.. حبس نصاب الدقهلية 4 أيام على ذمة التحقيق


أمرت النيابة العامة بحبس صاحب محل بالدقهلية، 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بتوظيف أموالهم في مجال التجارة.

تلقى مركز شرطة شربين بمديرية أمن الدقهلية بلاغًا من 3 أشخاص مقيمون بدائرة المركز؛ بتضررهم من مالك محل  مقيم بدائرة المركز؛ لقيامه بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية وإيهامهم بقدرته على توظيفها في مجال التجارة مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنه لم يف بذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري العرض على النيابة العامة.

عاجل