رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم العالي يؤكد تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في المستشفيات الجامعية

نشر
مستشفى بنها الجامعي
مستشفى بنها الجامعي

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الخدمات الطبية والصحية بالمستشفيات الجامعية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بجانب مستشفيات وزارة الصحة.

جاء ذلك، خلال زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، أرض مستشفى بنها الجامعي الجديد؛ لمتابعة موقف الأعمال التنفيذية، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور جمال السعيد، رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتور جمال سوسة، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية.

مستشفى بنها الجامعي الجديد

وأشاد وزير التعليم العالي، بانتظام سير الأعمال التنفيذية بالمستشفى وفقًا للجداول الزمنية المحددة مسبقا، مُؤكدًا ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية المُتفق عليها، مُشيرًا إلى أن المستشفى يمثل إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر.

واستمع، إلى عرض تفصيلي حول تصميم المستشفى الجامعي الجديد الذي يقام بجوار المستشفى الجامعي الحالي، ويقع على مساحة 9042 مترًا مسطحًا.

من جانبه، أكد محافظ القليوبية، أن المستشفى الجامعي الجديد سيعد إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في محافظة القليوبية ولخدمة أهالي المحافظات المجاورة، مُشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بالارتقاء بالمنظومة الصحية، لافتًا إلى أهمية دور المستشفيات الجامعية التي تعمل جنبا إلى جنب مع مستشفيات وزارة الصحة.

تخصصات طبية عديدة

وأوضح رئيس جامعة بنها، أن المستشفى الجامعي الجديد سيضم العديد من التخصصات الطبية مما يساهم في تحسين الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، وذلك بما يتماشى مع تحقيق رؤية مصر 2030 وذلك فيما يتعلق بمحور الصحة، والذي يستهدف النهوض بصحة المواطنين.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المستشفى الجامعي الجديد يشمل كل التخصصات الطبية، التي سيكون لها الأثر الكبير في تقديم الخدمة الطبية لأهالي محافظة القليوبية والمحافظات المُجاورة، مُؤكدًا حرص القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة القليوبية على دعم مشروع المستشفى الجامعي الجديد الذي بانتهائه سيكون لدى القليوبية مدينة طيبة مُتكاملة.

عاجل