رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي لحقوق الإنسان» يكرم غدًا أبطال فيلم «رفعت عيني للسماء»

نشر
فيلم «رفعت عيني للسماء»
فيلم «رفعت عيني للسماء»

يكرم المجلس القومي لحقوق الإنسان، برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، غداً السبت، فريق عمل مبادرة "بانوراما البرشا"، أبطال فيلم "رفعت عيني للسماء"، الفائز بالجائزة الأولى بمسابقة الأفلام التسجيلية في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77؛ ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ انطلاق المهرجان.
 

وأكدت رئيس المجلس - في تصريح صحفي اليوم الجمعة- أن الجائزة تعكس ما تتمتع به المرأة المصرية من قدرة كبيرة على تحقيق النجاح وسط الصعاب، وأن المراة المصرية قادرة على التفوق والنجاح أمام المحافل الدولية؛ ما يظهر كذلك ما تحظى به المرأة المصرية من مناخ داعم للإبداع والتفوق، ويعزز دور مصر الرائد في المجال الثقافي والفني بين دول العالم.
 

وأضافت أن ما قام به الفيلم من تسليط الضوء على العديد من القضايا المجتمعية؛ يؤكد أن الفن وسيلة هامة وفعالة لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان.
 

ويدور الفيلم حول قيام مجموعة من الفتيات بتأسيس فرقة مسرحية، وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة بمحافظة المنيا لتسليط الضوء على القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات.
 

يضم فريق عمل الفيلم: ماجدة مسعود، وهايدى سامح، ومونيكا يوسف، ومارينا سمير، ومريم نصار، وليليا هارون، وإخراج ندا رياض وأيمن الأمير.

عاجل