رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصف عنيف على دير البلح.. وتبادل لـ إطلاق النار وسط وغرب رفح الفلسطينية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية أن هناك قصفًا مدفعيًا مكثفًا لجيش الاحتلال الغاشم باتجاه منطقة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وأشارت إلى أن هناك تبادل كثيف لإطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية، وقوات الاحتلال، في وسط وغرب مدينة رفح الفلسطينية.

وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أن هناك اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الغاشم مخيم العين بمدينة نابلس في الضفة الغربية.
ومن جانبه، أكد فادي عباس، نقيب المحامين الفلسطينيين، أن مشاركة إسبانيا في الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، تمثل تصعيدًا جديدًا ضد الاحتلال الإسرائيلي ويفتح المجال أمام دول أخرى للانضمام إلى الدعوى.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء dmc، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على قناة dmc الفضائية، قال عباس، إن وجود ضمير عالمي يدعو إلى حماية حقوق الإنسان يظل قائمًا، مضيفًا أن استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني يؤدي إلى زيادة دعم الدول لحقوق الفلسطينيين بطرق مختلفة.

وأكد عباس أن انضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد إسرائيل هو جزء من الدعم العالمي المتزايد للفلسطينيين، متوقعًا انضمام المزيد من الدول إلى هذه الدعوى في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وندد بالانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وصمت القوى الكبرى، خاصة الولايات المتحدة، معتبرًا تخاذلها في هذا الشأن فشلًا أخلاقيًا.