رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرعاية الصحية» و«هيلث إسبريسو» توقعان اتفاقية للتعاون في تقديم خدمات الاستشارات الطبية افتراضيًا بإفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس هيئة الرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي، إن التعاون مع شركة (هيلث إسبريسو) يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتعزيز الدخول في عصر الرقمنة لإحداث ثورة بالرعاية الصحية، وتعزيز استخدام التكنولوجيا والتشخيص والعلاج عن بُعد وتقديم كامل الدعم للأشقاء في الدول الإفريقية.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية شراكة بين هيئة الرعاية الصحية وشركة (هيلث إسبريسو - Health Espresso)؛ للتعاون في تقديم خدمات افتراضية من خلال الاستشارات والاتصال الطبي عن بُعد في الدول الإفريقية، وذلك خلال فعاليات ملتقى صحة إفريقيا "Africa Health ExCon 2024".

عصر الرقمنة

وأَضاف رئيس الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان الدكتور أحمد السبكي، أن التعاون مع (هيلث إسبريسو) يشمل تدريب مقدمي الرعاية الصحية في المنشآت الصحية التابعة للهيئة؛ بهدف تعزيز كفاءتهم في استخدام المنصات الإلكترونية للتطبيب عن بُعد بشكل فعال، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الابتكار في الرعاية الصحية.

وأوضح أن التعاون سيشمل أيضًا عقد برامج توأمة مع أكبر المستشفيات في كندا وأبرزها "لاكريدج هيلث" لتبادل الخبرات، وتنمية القدرات البشرية، ومشاركة الحالات المرضية.

وأكد أن النظام الصحي في كندا يعد نموذجًا عالميًا متقدمًا يُحتذى به، معربًا عن فخر الهيئة بالتعاون مع السفارة الكندية بالعديد من المجالات الصحية. 

من جانبه.. أعرب السفير الكندي بالقاهرة لويس دوماس، عن فخره بفترة عمله في مصر، مشيرًا إلى أن مصر دولة عظيمة مليئة بالموارد والمواهب، وأن دعم الرعاية الصحية يجب أن يكون متبادلاً بين كافة دول العالم.

وبدوره.. أعرب المدير التنفيذي لشركة (هيلث إسبريسو) ريك مينسا عن فخره بالمشاركة بالطفرة الصحية في مصر من خلال التعاون مع هيئة الرعاية الصحية، مؤكدًا أهمية هذه الشراكة في تحسين الخدمات الصحية والابتكار بمجال الرعاية الصحية، وتطلعه لمستقبل أكثر صحة وإشراقًا للجميع.

يُشار إلى أن المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي (صحة إفريقيا 2024) ينعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة، خلال الفترة (3 - 6) يونيو الجاري.

وشهدت فعاليات المؤتمر استعراض أحدث الابتكارات والتقنيات ب مجال الخدمات الصحية الافتراضية، ويعكس توقيع هذه الاتفاقية التزام هيئة الرعاية الصحية بتطوير وتحسين مستوى الخدمات الصحية في مصر والدول الإفريقية، من خلال تبني أحدث التقنيات والتعاون مع الشركاء الدوليين؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الصحة.

عاجل