رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قليل.. إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستعد مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، اليوم الأحد 2 يونيو 2024، للإعلان عن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، وذلك عقب اعتمادها رسميًا من قبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

وقد أكد الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن النتائج الأولية لتصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية جاءت مبشرة للغاية، حيث أظهرت العينات العشوائية نسب نجاح مرتفعة في جميع المواد.

ووفقا للدكتور أبوزيد، فقد بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 90.4%، بينما وصلت نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية إلى 91%. كما أظهرت العينات العشوائية تفوقًا في مادة الحاسب الآلي، حيث بلغت نسبة النجاح 95.5%. أما في الرياضيات والعلوم، فقد سجلت كل منهما نسبة نجاح 97%. وأخيرًا، وصلت نسبة النجاح في مادة الدراسات الاجتماعية إلى 93.5%.

وتعكس هذه النتائج المبشرة جهود مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، والتعاون المثمر بين المعلمين والطلاب، بالإضافة إلى اهتمام الدولة المصرية بتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، مما يؤكد التزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال التعليم.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية رسميًا خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وصفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

خطوات الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية، من خلال الموقع الإلكتروني لخدمات الشهادات، حيث تأتي الخطوات على النحو التالي:

1- الدخول على بوابة نتائج الشهادات بالمحافظة، ويمكن الوصول إليه من هنـــا.

2- اختيار نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني.

3- اختيار الفصل الدراسي الثاني.

4- اختيار العام الدراسي الحالي 2023\2024.

5- تسجيل الاسم ورقم الجلوس للحصول على نتيجة الترم الثاني.

عاجل