رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تعقد تدريبات إلكترونية لمعلمي اللغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد تدريبات إلكترونية لمعلمي اللغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية.

وأعلنت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تدريبات معلمي اللغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية ، ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت القادم الموافق الأول من شهر يونيو.

وأوضحت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تدريبات معلمي اللغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية ، سوف تعقد من خلال المنصة الإلكترونية للتدريب والتطوير المهني المستمر للمعلمين، من هنا ( CPD.MOE.GOV.EG).

وفي هذا الاطار، شددت وزارة التربية والتعليم على معلمي اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية بضرورة اتباع ما يلي:

- ضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد (OTTON365.EMIS.GOV.EG)، وذلك باستخدام كود المعلم والرقم القومي للمعلم.

ثانيًا:- ضرورة حضور الدورة التدريبية للمستوي الأول Parcours lingulatiques - New A) والحصول على شهادة إتمام الدورة من خلال المنصة الإلكترونية.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  على كافة الإدارات التعليمية والإدارات الفرعية ذات الاختصاص ( إدارة التدريب _ التعليم الإعدادي - إدارة الإحصاء وقواعد البيانات - توجيه اللغة الفرنسية)، بضرورة إجراء عمليات التوجيه والمتابعة الميدانية للمدارس للتأكيد على الساحة المعلمين بضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد وحضور الدورة التدريبة، مع تقديم كافة أنواع الدعم الفني اللازم لإتمام التدريب بشكل ناجح.

عاجل