رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غرفة عمليات مركزية برئاسة وزير التموين لمتابعة صرف الخبز للمواطنين

نشر
الخبز المدعم
الخبز المدعم

صرح الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، يتابع لحظيًا عمليات صرف الخبز والسلع التموينية مع مديري المديريات، عبر غرفة عمليات مركزية برئاسته.

وأضاف كمال، أن وزير التموين وجه كل الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين لمتابعة عمليات صرف الخبز على الأرض، وحل أي مشاكل قد تواجه المواطن.

انتظام عمل المخابز

وأكد، أن وزارة التموين لم تتلق أي شكوى من أي مواطن، مشددًا على أن عمل المخابز يسير كالمعتاد في صرف حصة المواطن، سواء ليوم أو 3 أيام، دون أي تغير على البطاقة التموينية، بالاسعار والأوزان المقررة.

من جانبه، أكد وزير التموين انتظام عمليات صرف الخبز للمواطنين بأكثر من 30 ألف مخبز، مشيرًا إلى أن الوزارة تنتج يوميًا ما بين 250 و270 مليون رغيف.

وأضاف، أنه وجه مديري مديريات التموين بالمرور على المخابز وبقالي التموين ومستودعات لمتابعة صرف الدقيق، التي تقوم بصرف الدقيق للمخابز وللمواطنين على بطاقة الدعم.

السلع التموينية

وأوضح وزير التموين، أن أسعار السلع التموينية ثابته ولم تتغير، مشيرًا إلى أن زجاجة الزيت على المنظومة تسجل 30 جنيهًا للعبوة وزن 800 جرام، والسكر 12.60 قرش، والسكر الحر على البطاقة التموينية 27 جنيهًا الكيلو.

عاجل