رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير «التعليم»: طلاب أولى وثانية ثانوي سيحصولون على التابلت في هذا الموعد

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، الذين لم يحصلوا على التابلت هذا العام، سيحصلون عليه خلال إجازة الصيف، أو مع بداية العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك، خلال اجتماع وزير التربية والتعليم مع الصحفيين المختصين بملف التعليم، بمقر هيئة الأبنية التعليمية، بشأن ملفات عمل الوزارة والخطة المستقبلية المرتبطة باستكمال تطوير المنظومة التعليمية وامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق في 10 يونيو الجاري بالمواد غير المضافة للمجموع.

حافز إثابة للعاملين

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه تم صرف حافز إثابة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وأن قيمة هذا الحافز مرضية جدًا، ونتمنى أن نستطيع الاستمرار في صرفه سنويًا.

ملامح تطوير نظام الثانوية العامة

وكشف وزير التربية والتعليم، ملامح تطوير نظام الثانوية العامة، التي أعلن عن تطويرها في وقت سابق.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيكون هناك قانون خاص بالثانوية العامة الجديدة سيُعرض على مجلس النواب، لم يُحدد بعد موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديدة، بالتالي الثانوية العامة الحالية مستمرة لحين صدور القانون.

وذكر، أن الثانوية العامة الجديدة لن يكون بها تشعيب (علمي - أدبي)، بل عبارة عن مسارات، وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات، وسيكون هناك 4 مسارات، وهي القطاع الطبي والهندسي والعلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي، ولن تكون بنظام الثانوية التراكمية.

وقال وزير التعليم، إنه سيكون لكل مسار 4 مواد حسب طبيعة الدراسة، منهم مادتان مؤهلتان لقطاع كليات بعينه، ومادتان أخرتان أساسيتان، ومن خلال هذه المواد سيلتحق الطالب في القطاع المناسب لتخصصه.

عاجل