رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشاط الرئيس السيسي خلال زيارته للصين.. فيديو

نشر
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الصيني

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي جمهورية الصين الشعبية، خلال الفترة من 28 إلى 31 مايو الجاري، تلبية لدعوة الرئيس الصيني شي جين بينج.

واستهل الرئيس السيسي زيارته للصين بزيارة النصب التذكاري للجندي المجهول في بكين، ووضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري.

قاعة الشعب الكبرى

وعقب ذلك، توجه لقاعة الشعب الكبرى، وكان في استقباله نظيره الصيني، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمية وتم عزف النشيد الوطني للبلدين واستعراض حرس الشرف.

محادثات ثنائية

وتلا ذلك عقد محادثات بين الرئيسين، تناولت بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، تزامنًا مع مرور 10 سنوات على ترفيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، كما شملت المباحثات رؤى الدولتين تجاه التطورات الدولية والإقليمية.

توقيع اتفاقيات

كما شهد الرئيس السيسي ونظيره الصيني مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين، من بينها خطة التطوير المشترك لمبادرة الحزام والطريق، وتعزيز التعاون في مجال الابتكار التكنولوجي وتكنولوجيا الاتصالات، بالإضافة لعدد من مجالات التعاون الأخرى.

 منتدى التعاون العربي الصيني

وشارك الرئيس السيسي في الاجتماع الوزاري العاشر في منتدى التعاون العربي الصيني، الذي يعقد في العاصمة الصينية، حيث ألقى كلمة مصر في المنتدى.

وعقد الرئيس عددًا من اللقاءات الثنائية مع بعض المسؤولين ورؤساء الشركات في الصين، وعقب انتهاء الزيارة عاد الرئيس السيسي إلى أرض الوطن.

عاجل