رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أجهزة الري تتابع الأراضي الرملية التي تُروى بالغمر في السويس

نشر
وزير الري
وزير الري

وجه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بمتابعة أجهزة الري في السويس لكل الأراضي ذات التربة الرملية التي تُروى بالغمر بالمخالفة، وعمل محاضر مخالفة وتبديد مياه لهذه الأراضي.

يأتي ذلك، في إطار جولات وزير الري الميدانية؛ لمتابعة مشروعات وأعمال الوزارة بمختلف المحافظات؛ للاطمئنان على حالة الري خلال فترة أقصى الاحتياجات، حيث قام، صباح اليوم الجمعة، بزيارة محافظتي الإسماعيلية والسويس لتفقد حالة الري وتطهيرات الترع بنطاق المحافظتين.

جولة تفقدية لمنشآت الري

وتفقد وزير الري، يرافقه اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، موقع كوبري السنوسي القديم الجاري إزالته على ترعة السويس بالكيلو 74، حيث وجه سويلم بسرعة إزالة الخوازيق الخاصة بالكوبري القديم داخل القطاع المائي للترعة، والتنسيق بين أجهزة الري والمحافظة لإزالة التراكمات من داخل القطاع المائي، ورفع النواتج من على الجسر لعدم إعاقة الحركة المرورية على الطريق المجاور للترعة.

جداول المناوبات

ووجه وزير الري بالتنسيق بين أجهزة الري ومحافظة السويس لتعريف المزارعين بجداول المناوبات وتطبيقها، ومتابعة أجهزة الري لالتزام المزارعين بمواعيد المناوبات المقررة، مع التوجيه بإزالة أي وحدات رفع أو مواسير مخالفة على الترع.

كما وجه، بالتنسيق الدائم بين أجهزة وزارتي الري والإسكان والمحافظة فيما يخص مناسيب المياه أمام محطة مياه شرب السويس؛ للتأكد من استيفاء المناسيب المطلوبة أمام المحطة.

تطهيرات ترعة الإسماعيلية

وعقب ذلك، تفقد وزير الري والمهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، موقف التطهيرات على ترعة الإسماعيلية، حيث وجه سويلم بسرعة إنهاء كل أعمال التطهيرات على الترعة، والتوجيه بتركيب صاولة فاصلة بين إدارتي ري القليوبية والإسماعيلية لحجز ورد النيل على أن يتم تنفيذ الصاولة بالتشغيل الذاتي بمعرفة الإدارة المركزية للصيانة الوقائية.

كما تم التطرق لموقف تجربة الاستفادة من ورد النيل من خلال استخدامه في عمل سماد «كمبوست»، حيث وجه سويلم بتقييم التجربة الجاري تنفيذها للنظر في تكرارها حال نجاحها.

عاجل