رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف تعزيز العمل المناخي في الأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الأقصر مصطفى ألهم، أن مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف الدور الريادي في مجال تعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء وذلك وفقاً لرؤية مصر 2030، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوحيد الجهود للتصدي للتغيرات المناخية والحفاظ علي البيئة بما يسهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وثمن ألهم - في بيان اليوم الخميس - النجاح الذي حققته المبادرة في المرحلتين الأولى والثانية، مؤكدا تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لحشد الجهود وتحفيز كافة القطاعات للمشاركة بالمزيد من المشروعات التي تتوافق مع المعايير البيئية والتكنولوجية ذات جدوى اقتصادية واجتماعية واستدامة بيئية تلبي كافة احتياجات المواطنين.

وتستمر المحافظة في استقبال المتقدمين لمبادرة المشروعات الخضراء من الفئات الست (المشروعات كبيرة الحجم، المشروعات متوسطة الحجم، المحلية صغيرة الحجم حياة كريمة، المُقدمة من جانب الشركات الناشئة، التنموية المتعلقة بكل من تغيير المناخ والاستدامة والمرأة، المبادرات والمشاركات المجتمعية وهي غير الهادفة للربح).

يذكر أن المبادرة قد أطلقت من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية في شهر مارس الماضي وبدء التسجيل بالمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على الموقع الرسمي للمبادرة.

عاجل