رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة أعلنته رسميًا.. الموعد النهائي لوقف انقطاع الكهرباء وتعليق خطة تخفيف الأحمال

نشر
تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

يبحث الكثير عن موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهرباء ووقف انقطاع الكهرباء في مصر، خاصة بعد بعد تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أمس الإثنين، حول موعد انتهاء تخفيف الأحمال في الكهرباء

جاءت تصريحات رئيس الوزراء بشأن موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهرباء عقب جولته بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، مؤكدًا أن الحكومة ترصد وتتابع ردود أفعال المواطنين حول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهرباء 2024

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، خلال مؤتمر صحفي، أمس، إذ أكد وضع خطة مع وزيري البترول والكهرباء لـ وقف تخفيف أحمال الكهرباء مع نهاية التوقيت الصيفي، أو على الأكثر في شهري نوفمبر أو ديسمبر المقبلين.

تحريك أسعار الكهرباء 

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن تكليفه وزيري البترول والكهربا لوضع خطة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء، كاشفا أن خطة تخفيف الاحمال تحتاج الي توفير المواد البترولية، منوها انه تم وضع خطة على مدار 4 سنوات لتحريك اسعار الكهرباء تدريجا 

وقال “مدبولي”، أنه مع زيادة معدلات الاستهلاك خلال السنة ونصف الأخيرة تم اللجوء لتخفيف الأحمال، بدلا من رفع التكلفة السعرية على المواطن.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، “نحاول عدم تحميل المواطن أعباء إضافية، خاصة مع ارتفاع بعض أسعار السلع نتيجة ارتفاع سعر الدولار”.

وتابع أن الدولة تعمل على تقليل فاتورة الاستيراد، موضحا أننا لدينا خطة على مدار الفترة القادمة لزيادة موارنا من العملة الصعبة وزيادة الصادرات وتقليل فاتورة الاستيراد لتجنب الدولة هذه النوعية من الهزات الاقتصادية.

وأشار إلى أن إنتاج الكهرباء يعتمد بصورة كبيرة على الوقود التقليدي، موضحًا أن 60% من الغاز الطبيعي الذي تنتجه مصر يذهب للكهرباء.

وقف انقطاع الكهرباء 2024

جدير بالذكر، أن انقطاع الكهرباء توقف خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، وعاد جدول انقطاع الكهرباء للعمل من جديد بعد إجازة عيد الفطر، ثم توقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال الكهرباء مرة أخرى بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة.

مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة

يذكر أن شركة الكهرباء أعلنت أنه وفقًا للطلب الوارد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن عدم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال المعتمدة سابقًا من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس على مستوى الجمهورية وذلك من تاريخ 2024/5/8 وحتى 2024/7/20، لتصبح من الساعة 3 م حتى الساعة 7 م موزعة على مستوى مناطق الجمهورية، بحيث لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة على ساعتين، وجاء ذلك بناءً على التنسيق مع قطاع البترول.