رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هيونداي» تشرك بنوكاً جديدة في اكتتاب عام محتمل في الهند

نشر
مستقبل وطن نيوز

عينت شركة «هيونداي موتور» كلاً من «كوتاك ماهيندرا بنك» (Kotak Mahindra Bank) و«مورجان ستانلي» كمستشارين لاكتتاب عام أولي محتمل لوحدتها في الهند، حيث يدرس صانع السيارات ما قد يكون أحد أكبر الاكتتابات العامة على الإطلاق في دولة جنوب آسيا، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

ينضم البنكان إلى كل من «سيتي جروب» و«إتش إس بي سي» و«جيه بي مورجان تشيس آند كو» كمستشارين للاكتتاب العام الأولي، الذي ذكرت «بلومبرج نيوز» أنه قد يجمع حوالي 2.5 مليار دولار لثاني أكبر صانع سيارات في الهند.

وتخطط شركة «هيونداي موتور إنديا» (Hyundai Motor India) لتقديم طلب اكتتاب عام أولي في يونيو، حسبما ذكرت مجلة «إنترناشونال فايننسنج ريفيو» (IFR) في بداية يوم الاثنين، التي قالت أيضاً إن "كوتاك" و"مورجان ستانلي" سينضمان إلى الاتحاد، مستشهدة بأشخاص مجهولي الهوية على دراية بالوضع. وقالت "إنترناشونال فايننسنج ريفيو" إن الاكتتاب العام قد يجمع ما يصل إلى 3 مليارات دولار.

من شأن الاكتتاب العام الذي تتراوح قيمته بين 2.5 مليار دولار إلى 3 مليارات دولار أن ينافس اكتتاب شركة التأمين على الحياة الهندية (Life Insurance Corp. of India) خلال 2022، عندما جمعت حوالي 206 مليارات روبية (2.5 مليار دولار).

ربما تتغير تشكيلة البنوك، ولم يُتخذ قرار نهائي بشأن حجم وتوقيت بيع الأسهم، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم ليتسنى لهم مناقشة أمور خاصة. وذكرت "بلومبرج" أنه إذا مضت الشركة الكورية الجنوبية قدماً في الاكتتاب العام الأولي، فإنها ستستخدم العائدات لتوسيع عملياتها.

ارتفع مؤشر الأسهم «بي إس إي سينسيكس» في الهند بنحو 20% خلال الأشهر السبعة الماضية ويجري تداوله عند مستوى قياسي.

عاجل