رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيادات ووسائل نقل.. إجراءات حكومية عديدة لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية

نشر
الحجاج المصريين
الحجاج المصريين

بذلت وزارة التضامن الاجتماعي جهودًا كبيرة لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية في موسم الحج 2024، بتوفير كل سبل الراحة والأمان، بداية من إنهاء إجراءات السفر حتى الوصول إلى الأراضي المقدسة وأداء مناسك الحج.

وحضرت وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، فعاليات انطلاق البرنامج التدريبي لمشرفي حج الجمعيات الأهلية، الذي نظمته المؤسسة القومية لتيسير الحج على مدار يومين، في إطار الاستعداد لموسم حج 1445هـ - 2024 م.

تسهيلات وزارة التضامن للحجاج

ونستعرض فيما يلي جهود وتسهيلات وزارة التضامن الاجتماعي لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج، وفقًا للتصريحات الصادرة عن الوزارة:

1- تخصيص عيادات وزارة الصحة بفنادق حجاج الجمعيات الأهلية في مكة والمدينة لتوفير أفضل خدمة صحية.

2- تخصيص مكتب لشركة مصر للطيران في وزارة التضامن لإصدار تذاكر حجاج الجمعيات الأهلية.

3- استمرار التعاون مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء؛ لخدمة ضيوف الرحمن، حيث يتم استضافة واعظين وواعظات ضمن رحلة الحج يقدمون كل المعلومات الدينية المطلوبة لضيوف الرحمن خلال أداء المناسك.

4- التنسيق مع شركة مصر للطيران لنقل الحجاج.

5- توفير خدمة نقل الحجاج من المحافظات إلى المطارات المصرية سواء في الذهاب أو العودة.

6- إنهاء إجراءات التعاقد مع كل الفنادق التي ستستقبل حجاج الجمعيات الأهلية في المشاعر المقدسة، وجميعها فنادق ذات المستوى المتميز في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تم الاستقرار على اختيار أرقى الفنادق ذات المستوي المتميز، التي تقع بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

7- التعاقد مع إحدى أفضل شركات النقل لتوفير الباصات التي ستقل الحجاج للمشاعر المقدسة.

يذكر أن بعثة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام تضم 7500 حاج.

عاجل