رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 نصائح لتجنب الإصابة بالجفاف أثناء مناسك الحج

نشر
حجاج - أرشيفية
حجاج - أرشيفية

وجهت وزارة الصحة والسكان نصائح للحجاج لتجنب الإصابة بالجفاف، وذلك أثناء أداء مناسك الحج للعام الهجري 1445.

وطالبت وزارة الصحة الحجاج المصريين باستشارة البعثة الطبية على الفور حال الشعور بأي أعراض مرضية.

نصائح لتجنب الجفاف أثناء الحج

1- بدء ترطيب الجسم وترويته قبل أداء مناسك الحج.

2- تناول أطعة غنية بالماء مثل الخضروات والفاكهة.

3- الحفاظ على شرب كمية كافية من الماء.

حجاج الجمعيات الأهلية

في سياق متصل، أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اختيار 171 مشرفًا في حج الجمعيات الأهلية، على أسس من النزاهة والشفافية، وبعد اختبارات عديدة لانتقاء أفضل العناصر لخدمة ضيوف الرحمن، في موسم الحج 2024.

وأضافت القباج، أن التحضير المبكر للموسم الحالي بدأ مع انتهاء الموسم السابق، مما كان له عظيم الأثر في الحصول على أفضل الخدمات وحجز أفضل الفنادق والتأكد على وسائل المواصلات الحديثة وغيرها من الإجراءات، إضافة إلى ذلك التعاون مع الوزارات المختلفة المعنية، كالداخلية والصحة.

ولفتت، إلى أنه تم تخصيص عيادات وزارة الصحة بفنادق حجاج الجمعيات الأهلية في مكة والمدينة لتوفير أفضل خدمة صحية، وتم تخصيص مكتب لشركة مصر للطيران بالوزارة لإصدار تذاكر حجاج الجمعيات الأهلية.

كما أكدت القباج، أن موسم الحج لهذا العام يشهد استمرارًا للتعاون مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء؛ لخدمة ضيوف الرحمن، حيث يتم استضافة واعظين وواعظات ضمن رحلة الحج يقدمون كل المعلومات الدينية المطلوبة لضيوف الرحمن خلال أداء المناسك، مضيفة أن بعثة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام تضم 7500 حاج، متمنية لهم كل التوفيق وأن يتقبلمنهم الله، ودعتهم للدعاء أن يحفظ الله وطننا وقيادته السياسية وشعبه بكل الخير.

عاجل