رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تريند «محدش يجرب مصر» يتصدر منصة X

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصدر هاشتاج «محدش يجرب مصر» تريند منصة التدوينات القصيرة «إكس» المعروفة سابقًا بـ«تويتر»، خلال الساعات الأخيرة.

يأتي ذلك بالتزامن مع الجهود غير المسبوقة التي تبذلها القاهرة في الوقت الحالي للتوصل لهدنة إنسانية في قطاع غزة ووقف العدوان على القطاع. 

وقام النشطاء عبر منصة التغريدات «X»، الأكثر استخدامًا حول العالم، بتفعيل هاشتاج «محدش يجرب مصر» دعمًا لجهود القيادة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، وثقة في الجيش المصري الذي إذا حاول العدو استفزازه فلن يهاب شيئا في الدفاع عن أراضيه.

وكان صرح مصدر رفيع المستوى، بأن الجهود المصرية خلال الأسابيع الماضية حققت تقدمًا ملحوظًا في مفاوضات الهدنة، لكن الحكمة في إدارة التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل.

فيما جدد سامح شكري، وزير الخارجية، لنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، التأكيد على مخاطر العمليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة رفح الفلسطينية، وما ستسفر عنه من تداعيات إنسانية كارثية على أكثر من 1.4 مليون فلسطيني، وعواقب أمنية ستطال استقرار وأمن المنطقة، وهو الأمر الذي اتفق معه وزير خارجية الولايات المتحدة، وتم التشديد على الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين خارج أرضهم.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية من نظيره الأمريكي، للتباحث حول مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، وجهود التوصل لاتفاق هدنة ينهي الصراع الدائر.

واتفق شكري وبلينكن على أهمية حث الأطراف على إبداء المرونة، وبذل الجهود اللازمة للتوصل إلى اتفاق هدنة في قطاع غزة، يضع حدًا للمأساة الإنسانية، ويسمح بنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة كاملة ومستدامة، تُلبي الاحتياجات العاجلة لسكان القطاع.

وصرَّح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن مباحثات الوزيرين تركزت على مستجدات الأوضاع الأمنية والإنسانية في رفح الفلسطينية، والمرحلة الدقيقة التي تمر بها المفاوضات الجارية في القاهرة للتوصل إلى هدنة تسمح بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأكد وزير الخارجية، ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أسرع وقت في قطاع غزة.

عاجل