رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول 1900 طن مساعدات قطرية وتركية لقطاع غزة عبر ميناء العريش

نشر
مساعدات قطرية وتركية
مساعدات قطرية وتركية لقطاع غزة

وصلت، اليوم الجمعة، سفينة «قطرية - تركية» محملة بأكثر من 1900 طن من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، عبر ميناء العريش البحري.

وساهم صندوق قطر للتنمية بنحو 1358 طنًا، وإدارة الكوارث والطوارئ بالجمهورية التركية بباقي حمولة السفينة، التي كانت قد بدأت رحلتها أمس الأول من ميناء مرسين التركي.

وصول السفينة ميناء العريش

كان في استقبال السفينة بميناء العريش طارق علي فرج الأنصاري، سفير دولة قطر لدى مصر، وصالح موتلو شن، سفير تركيا بالقاهرة، ولفيف من المسؤولين من وزارة الخارجية القطرية وصندوق قطر للتنمية.

وقال السفير القطري، بهذه المناسبة، إن هذه المساعدات تجسد التزام دولة قطر الراسخ ومساندتها الدائمة للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له في تلك الظروف الإنسانية الكارثية غير المسبوقة التي يتعرض لها منذ 7 أشهر.

الإشادة بالجهود المصرية

وثمن، الجهود المبذولة والتنسيق المستمر مع  مصر، حيث يُمثل الحدث تعاونًا قطريًا تركيًا مصريًا وإرادة سياسية للقيادات؛ بغية ضمان تدفق المساعدات الإنسانية بشكل مستدام للأشقاء الفلسطينيين.

وأكد الأنصاري، أن دولة قطر لا تزال مستمرة في جهود وساطتها بالشراكة مع  مصر، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية للوصول إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار، وحل المسائل العالقة المتصلة بالأزمة.

عاجل