رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فصائل عراقية تعلن استهداف قاعدة إسرائيلية في بئر السبع بالمسيّرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت فصائل عراقية مسلحة، اليوم الخميس، استهداف قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية في بئر السبع بالطيران المسير.

وقالت الفصائل التي تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، في بيان على تليجرام، أن الهجوم الذي شنته الخميس يأتي ردًا على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يمنع المصابين والمرضى من السفر للعلاج خارج غزة

قالت وزارة الصحة في غزة، إن قوات الاحتلال منعت المصابين من السفر للعلاج خارج غزة ينذر بتداعيات خطيرة على حياتهم، مشيرة إلى أن قطاع غزة أمام كارثة إنسانية خلقها الجيش الإسرائيلي من خلال احتلاله معبر رفح.

ومنعت قوات الاحتلال  لليوم الثاني إدخال شاحنات الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية للقطاع، وسط تحذيرات من "موجة تجويع" في رفح، ومن أن كمية الوقود في مستشفياتها تكفي 3 أيام فقط.

وأوضحت الوزارة أن مستشفيات تابعة لها في رفح خرجت عن الخدمة، بسبب التهديد الإسرائيلي لها بالإخلاء والقصف العنيف، وأنه لا يوجد مكان لعلاج المرضى والجرحى، خاصة الحالات الحرجة.

من جانبه، حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة من "موجة تجويع" تسعى إسرائيل لفرضها في جنوب القطاع.

وقال مدير المكتب الإعلامي إسماعيل الثوابتة إن "إسرائيل تمنع دخول المساعدات بسبب إغلاقها معبر كرم أبو سالم، وسيطرتها على معبر رفح، الذي يربط بين قطاع غزة ومصر".

من جانبه، قال مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة سكوت أندرسون، اليوم الأربعاء، إن الوكالة لم تتلقَّ أي مساعدات أو وقود عبر معبر رفح جنوبي القطاع.

وأوضح أندرسون "لا نتلقى أي مساعدات في قطاع غزة، ومنطقة معبر رفح تشهد عمليات عسكرية وقصفا مستمرا طوال اليوم (الأربعاء)".

وأضاف "لم يدخل أي وقود أو مساعدات إلى قطاع غزة، وهذا أمر كارثي أمام الاستجابة الإنسانية".

وفيما لم يكشف مسؤول الأونروا عن الفترة الزمنية التي شهدت توقف المساعدات وتحدث عنها في منشوره، إلا أن تصريحاته تزامنت مع ادعاء إسرائيل إعادة فتح معبر كرم أبو سالم التجاري جنوبي قطاع غزة، لإدخال مساعدات لغزة، استجابة لطلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

عاجل