رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتفالات تعم رفح الفلسطينية بعد إعلان حماس موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار

نشر
مستقبل وطن نيوز

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، مقاطع مصورة أظهرت احتفالات أهالي رفح الفلسطينية، بعد الإعلان عن موافقة حماس على وقف إطلاق النار.

وظهرت في المقاطع المصورة احتفالات أهالي رفح الفلسطينية، بعد الإعلان عن موافقة حماس على وقف إطلاق النار، بعدما أبلغ المكتب السياسي لحماس مصر وقطر بالموافقة على مقترح وقف إطلاق النار. 

وكانت حركة حماس، أعلنت أنها أبلغت مصر وقطر بموافقتها على مقترح وقف إطلاق النار.

وقالت الحركة في بيان إن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أجرى اتصالاً هاتفيا مع رئيس المخابرات المصرية الوزير عباس كامل، ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني،  أبلغهما فيه بموافقة حركة حماس على المقترح بشأن اتفاق وقف إطلاق النار الإثنين".

وأوضحت الحركة "أن الروح الإيجابية التي تعاملت بها قيادة الحركة عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته مؤخرا، فإنها ذاهبة إلى القاهرة بنفس هذه الروح للتوصل إلى اتفاق".

وأضافت حركة حماس أنه في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، سيتوجَّه غدا السبت وفد حماس إلى القاهرة لاستكمال المباحثات

وقال البيان إن "حماس وقوى المقاومة الفلسطينية عازمون على إنضاج الاتفاق، بما يحقق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة شعبنا وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة".


 

عاجل