رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفع بالإسعاف النهري لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم

نشر
الإسعاف النهري
الإسعاف النهري

تقوم هيئة الرعاية الصحية بالتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية لاستخدام الإسعاف النهري في تأمين احتفالات المصريين بمناسبة عيد القيامة المجيد وأعياد الربيع «شم النسيم».

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أن الاثنين المقبل 6 مايو 2024، إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم.

استخدام الإسعاف النهري

وتستهدف الرعاية الصحية من وراء استخدام الإسعاف النهري في إنقاذ أي حالات غرق محتملة، ونقلها لأقسام الطوارئ في المستشفيات التابعة لها في محافظتي الأقصر وأسوان.

رعاية صحية فعالة

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن الحكومة تستهدف ضمان السلامة الصحية للمواطنين وتوفير رعاية فعالة ومتخصصة في حالات الطوارئ المحتملة، في إطار التعاون المثمر بين الجهات والمؤسسات الحكومية المختلفة لتوفير الرعاية الطبية اللازمة في أوقات الطوارئ.

وأكد السبكي، استمرار صرف الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل، بكل وحدات ومراكز طب الأسرة التابعة للهيئة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، واستمرار وحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات في تقديم خدماتها الطبية واستقبال المرضى، خلال فترة الاحتفالات.

يأتي ذلك في إطار خطة هيئة الرعاية الصحية لتأمين الاحتفالات بأعياد القيامة وشم النسيم، وتوفير كل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، بمحافظات التأمين الصحي الشامل، خلال فترة الاحتفالات.

نصائح غذائية في شم النسيم

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه حفاظًا على صحتك أثناء تناول الأسماك المملحة مثل الفسيخ في شم النسيم، يجب عليك ما يلي:

1- احرص على عصر الليمون لأنه يخلق بيئة غير مناسبة لنمو البكتيريا.

2- تناول كميات كبيرة من الخضروات «البصل الأخضر والخس» لأنها تساعد على تخلص الجسم من الملح.

عاجل