رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نصائح غذائية عند تناول الفسيخ في شم النسيم

نشر
شراء الأسماك المملحة
شراء الأسماك المملحة في شم النسيم

وجهت وزارة الصحة والسكان نصائح غذائية مهمة للمواطنين؛ تزامنًا مع قرب حلول أعياد الربيع «شم النسيم»، وإقبال المواطنين على تناول الفسيخ والرنجة والملوحة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاثنين المقبل 6 مايو 2024، إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم.

نصائح غذائية في شم النسيم

وقالت وزارة الصحة، إنه حفاظًا على صحتك أثناء تناول الأسماك المملحة مثل الفسيخ في شم النسيم، يجب عليك ما يلي:

1- احرص على عصر الليمون لأنه يخلق بيئة غير مناسبة لنمو البكتيريا.

2- تناول كميات كبيرة من الخضروات «البصل الأخضر والخس» لأنها تساعد على تخلص الجسم من الملح.

نصائح غذائية في شم النسيم

حملات على الأسواق

كان الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، قد أشار إلى أنه بناء على توجيهات خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، يتم تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق، ومحال الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها، والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق؛ للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للاستهلاك وضبط السلع المخالفة.

وأضاف صابر: «تم أول أمس المرور المفاجئ على مجمع مخابز مدينة نصر؛ للاطمئنان على التزام المخابز بالمواصفات المطلوبة، والإعلان عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي في مكان ظاهر، كما تم تفقد منافذ بيع السلع التموينية لمتابعة توافر السلع ومواجهة صور الغش التجاري».

ووجه الدكتور خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء والمديريات المختصة والمستشفيات برفع درجة الاستعداد وتكثيف الحملات في مختلف الأحياء على الأسواق والمحلات على مدار اليوم؛ للتأكد من توافر مختلف الخدمات ورقابة السلع والأسماك.

خط ساخن

في سياق متصل، خصصت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة خطًا ساخنًا برقم 15496 لتلقي بلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

عاجل