رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة عين شمس تتخذ قرارًا لدعم طلاب الدراسات العليا ذوي الهمم

نشر
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أعلنت جامعة عين شمس إعفاء طلاب الدراسات العليا من ذوي الهمم حاملي بطاقة الخدمات المتكاملة من 25% من المصروفات الدراسية للعام الجامعي (2024 -2025).

جاء ذلك، بعد توجيه الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة، لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء ووكلاء الكليات لشؤون الدراسات العليا والبحوث بسرعة اتخاذ الإجراءات لتنفيذ قرار الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، في هذا الشأن. 

دعم جامعة عين شمس لذوي الهمم

وأكدت نائب رئيس جامعة عين شمس، أن القرار يأتي في إطار دعم إدارة الجامعة لأبنائها الطلاب من ذوي الهمم؛ تماشيًا مع توجه الدولة المصرية نحو تعزيز الاهتمام بذوي الهمم، في ظل رؤية شاملة لإدماجهم في البيئة الجامعية.

وأضافت، أن الجامعة تعمل على توفير سبل الدعم للطلاب من ذوى الهمم وتقديم التسهيلات اللازمة داخل الحرم الجامعي؛ لتسهيل حركتهم وتوفير الوسائل المساعدة التقنية التي تمكنهم من متابعة دراستهم بكل يسر وسهولة، إلى جانب تقديم الدعم الأكاديمي والمعنوي لهم لتحفيزهم على الاندماج في البيئة الجامعية، وتحقيق نجاحهم الأكاديمي والمهني، ومساعدتهم على المشاركة الفاعلة في بناء مجتمعهم.

عاجل